عالم التقنية

 

توسع خدمات الهاتف السلكية واللاسلكية عبر الإنترنت



 

توسع خدمات الهاتف السلكية واللاسلكية عبر الإنترنت


تزايد الحديث في الاونة الاخيرة حول خدمات الهاتف عبر الإنترنت، بعد ان تمكنت كل من شركتي سكايب
SKYPE وفوناج VONAGE، من تجاوز خدمات الهاتف التقليدية، وحصلت على نصيب صغير نسبيا من سوق الهاتف، وهو نصيب يتزايد مع ظهور خدمات جديدة مماثلة في الاسواق.

وقد انتقلت الشركات الصغيرة والمستهلكون الافراد الى استخدام خدمات الهاتف عبر الإنترنت تحت اغراء التوفير ف نفقات وتكلفة المكالمات الدولية. كما استغلت بعض مواقع الشركات الكبرى التوفير في قيمة المكالمات ايضا، كما ان بعض المميزات للهواتف عبر الإنترنت تجعلها مرنة في المكاتب التي تجري الكثير من المكالمات.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه خدمات الهاتف عبر الإنترنت في مرحلة التطور، فإن ميزة جديدة لهذه الخدمة ربما تساهم في الاسراع بالانتقال الى خدمة هاتف متكاملة عبر الإنترنت بعد تطوير خدمة الهاتف عبر الإنترنت اللاسلكية. ويمكن لهذه الخدمة ان تصبح من بين الاسباب التي تدفع المستخدمين الى التخلي عن خدمات الهاتف الحالية والانتقال الى الإنترنت عبر شبكة شركة لاسلكية، او شبكة شركات صغيرة او مستخدم فردي. وبالنسبة للشركات الكبرى او مكتب صغير، حيث الاتصال اللاسلكي للشبكة مضمون ودائم، فإن خدمات الهاتف عبر الإنترنت اللاسلكية هي حل مثالي للموظفين الذين لا يرتبط عملهم بالمكتب، ولكن عليهم البقاء على اتصال بالمكتب.

وللتحرك فيما خارج المنطقة المباشرة لمكتبك او منزلك، فإن الانتشار الواسع لخدمة واي فاي WI FI تعني ان مستخدمي خدمات الهاتف اللاسلكية عبر الإنترنت لديهم الكثير من التغطية المجانية في المناطق المزدحمة. وحتى في المناطق الحضرية يمكن ان تتأثر التغطية، ولذا فهي ليست بديلا للهاتف الجوال. وبالرغم من ذلك فإن حمل هاتف لاسلكي عبر الإنترنت يمكن ان يؤدي الى انخفاض اسعار المكالمات في عديد من الاماكن من المقهى المحلي الى مكتب العميل.

ولا تزال اعداد هواتف واي فاي عبر الإنترنت محدودة للغاية لان هذا المجال لا يزال جديدا. والمجموعة الحالية من تلك الهواتف، المتوفرة في الاسواق الان، تشارك في العديد من الصفات المشتركة مثل سجل الهواتف والغاء الصدى. ويمكن البحث عن صفات اخرى مثل تحويل المكالمات والمكالمات المشتركة لاكثر من شخصين اذا كان وضعك يتطلب تلك الخدمات.

 




 

اطبع الموضوع  

Home