من هنا وهناك

 

متفرقات



 

ـ أندرياس هو مكتشف العلم الحديث للتشريح كان يحصل على الهياكل العظمية للدراسة من البشر الذين يعدمون شنقاً.
ـ دورثيا إمرأة مشهورة جداً في إيطاليا و سبب شهرتها أنها أنجبت 11 مولوداً مرة واحدة حيث كانت هذه المرأة أثناء حملها تضع طوقاً مستديراً حول كتفيها لكي توازن الثقل الموجود في بطنها.
ـ في مستشفى سانت بارتولوميو في مدينة لندن البريطانية كان يتقاضى في السابق رسم الدفن من المرضى الذين يتوافدون إليها و يعاد لهم إذا خرجوا أحياء.
ـ في الهند و قرب مدينة بالايا يصبح زواج الرجل من المرأة شرعياً عندما يقدم الرجل قطعة من القماش الفاخر إلى المرأة التي إختارها قلبه فإذا وضعتها على كتفها فهذا يعني أنها رضيت به زوجاً شرعياً.
ـ يعتقد بعض الدعاة في الجبال السويسرية أن النفخ في بوق مصنوع من برميل الحليب الخشبي في الليل الهادئ يمنع حدوث الكوارث الطبيعية.
ـ في مصر بلغ عدد العمال الذين شاركوا في بناء الهرم الأكبر في عصر الفراعنة مائة ألف عامل و قد إستمر عملهم عشرين عاماً ، و من الطريف أنهم تمردوا في عملهم فقام وزير الملك تحتمس الثالث بتأديبهم.
ـ الرسام اليوناني الشهير زيوكسس رسم لوحة و تأملها و استغرق في الضحك حتى مات.
ـ ملك بريطانيا الملك إدوارد الثالث (1312-1377) منع جميع الألعاب الأخرى التي يمارسها الأولاد بعد سن السابعة من أجل أن يجعل الشباب الإنجليزي يمارسون الرماية بالسهام فقط و التي تخدم المجتمع الإنجليزي.
ـ الفتيات في قبيلة أمبو في جنوب غرب أفريقيا من اجل أن يثبتن أنهن مؤهلات للزواج عليهن أن يرقصن أربعة أيام متتالية من دون توقف إثباتاً للعريس.
ـ في السعودية شاب سعودي طلق عروسه يوم زفافها بعد أن سخرت من طريقة رقص و الدته و أمام دهشة جميع المدعوين أعلن أمام الملأ طلاقه منها معلناً حرصه على كرامة والدته أكثر من حرصه على زوجة المستقبل و لو في يوم زفافها.
ـ الكاتب و الشاعر الإنجليزي توماس داي (1748- 1789) حتى يختبر خطيبته قام بإطلاق رصاصة فارغة عليها من مسدسه فلما أغمضت عينيها خوفاً قام بفسخ خطوبته منها.
ـ أكبر فندق في العالم يقع في العاصمة الروسية موسكو و يحتوي على خمسة آلاف غرفة.
ـ فرس النهر حيوان ضخم الجثة و سميك الجلد قليل الشعر قد يصل طوله أحياناً إلى أربعة أمتار و إرتفاعه نصف متر قصير الأطراف و الذنب ، و فرس النهر حيوان يعيش على الملاحة النهرية فهو يستطيع أن يغرق سفينة صغيرة و ينزع أجزاء كبيرة منها بأسنانه الهائلة كما أنه من الحيوانات التي تهاجم الإنسان و تفترسه إذا ما هوجم أو ضايقه و عادةً ما يحصل الإتصال الجنسي بين ذكر فرس النهر و أنثاه داخل الماء و تكون فترة الحمل 237 يوماً و الله تعالى أعلم.
ـ عطست هيرفورد أندرورستر مليون عطسة في 165 يوماً محطمة بذلك الرقم القياسي السابق وهو 194 يوماً.
ـ للطيور الكاسرة كالصقر و العقاب و النسر قدرة على الرؤية تعادل أربعة أضعاف مالدى البشر و الغريب في الأمر أن بإمكان بعض أنواع الصقور أن ترى جندباً على بعد 100 متر فسبحان قدرة الخالق عز و جل.
ـ جون برناردي قضى 40 عاماً خلف القضبان بتهمة التآمر لقتل الملك وليام الثالث على الرغم من أن هذا الإتهام غير رسمي.
ـ في الهند يعتقد الهندوس بأن الشخص إذا مات على الضفة الشمالية لنهر الفانج (الذي يعتبره الهندوس نهراً مقدساً) و ألقي رماده في مياهه المقدسة كما يزعمون يموت و هو مرتاح و يموت و هو مؤمن ، و لكن إذا مات على الضفة الجنوبية من هذا النهر فإنه يعود للحياة مجدداً و لكن على شكل حمار.
ـ ريموند معلق هيئة الإذاعة البريطانية نطق 300 كلمة بينما كان يعلق على سباق كلاب السلوقي .. الغريب في الأمر أن هذه 300 كلمة نطق بها في 30 ثانية و بهذا يكون أسرع متكلم في العالم.
ـ المواطن الأمريكي فيليب باتريك المولود سنة 1912م في شيكاغو أكل 77 همبرغر كبيرة خلال ســاعتين و كان ذلك عام 1955م.

  




 

اطبع الموضوع  

Home