دنيا السيارات

 

(شيفروليه اس اس) قوية بنفس عصري



 
 

تعتمد شفروليه SS على تراث شفروليه الرياضي وتاريخها الطويل، إلا أنها في الوقت نفسه سيارة عائلية معاصرة بأبواب أربعة تم تحويلها إلى سيارة رياضية. وتمتاز شفروليه SS بنظام دفع خلفي مع ادخال نسخة متطورة جداً من المحرك الأسطوري صغير الحجم ذي الأسطوانات الثماني، مع أنظمة تعليق عالية الأداء وفرامل قوية.


التصميم...شفروليه SS من انتاج استوديو التصميم التابع لجنرال موتورز في لوس أنجلوس. ومنذ النظرة الأولى توحي السيارة بالقوة والأداء بفضل تصميمها الخارجي الجريء جداً والمستوحى من المستقبل خصوصاً الدعاميات القوية في المقدمة والمسافة القصيرة بين الإطارات والدعامية الأمامية. وتعتبر شفروليه SS الجيل الجديد من سيارات شفروليه القوية بتصميمها الديناميكي وأدائها المتوازن والمتطور، والتقنيات التي تميزها والتي أثبتت جدارة كبيرة على مضمار السباق.


المقصورة...تتوافق المقصورة الداخلية في السيارة SS مع التاريخ العريق الذي يميز سيارات SS من شفروليه. فالأسطح الجلدية الداخلية المائلة إلى البيج الفاتح تتمايز بشكل رائع مع اللون الأحمر الخارجي للسيارة مما يمنح السيارة رحابة كبيرة. وتتسع السيارة لخمسة ركاب لكنها تمنح السائق الشعور الرائع بأنه داخل قمرة قيادة.


فقد غطيت عجلة القيادة بالجلد في حين تمنح المقاعد المريحة بوضعياتها المختلفة القابلة للتعديل راحة تامة. وتحتوي السيارة على كرسي مرتفع خاص بالأطفال في وسط المقعد الخلفي، كما يمكن طي المقاعد الخلفية بالكامل لإتاحة المجال لتوفير مساحة تخزين كبيرة. وتضم شفروليه SS ثلاثة أنظمة تشغيل دي في دي (واحد خلف كل مسند رأس وواحد فوق الكونسول) بالإضافة إلى نظام راديو صوتي (XM Satellite Radio) مع نظام (On Star) للسلامة والأمان.


المحرك


ستزود شفروليه SS بمحرك صغير بثماني أسطوانات هو النسخة الأحدث من المحرك الذي طورته شفروليه وأثبت نجاحة على مضمار السباق. يولد هذا المحرك المصنوع من الألمنيوم بالكامل والذي يتوضع بشكل طولي تحت غطاء المحرك قوة تبلغ 430 حصاناً وعزماً يصل إلى 430 قدماً.


ويرتبط المحرك بنظام نقل الحركة Hydra-Matic) 654E) للدفع الخلفي بأربع سرعات يتم التحكم فيه إلكترونياً. (ر.د)




 

اطبع الموضوع  

Home