من هنا وهناك

 




 

مصائب قوم...منع الشاورما ينعش مطاعم الفول والفلافل



الأردن: منع الشاورما ينعش مطاعم الفول والفلافل

 

أنعش قرار السلطات المحلية الأردنية إغلاق جميع المطاعم التي تقدم شاورما الدجاج، هذه الوجبة الشعبية وعددها 600 مطعما مطاعم الفول والفلافل والحمص، عقب تكرار حوادث التسمم نتيجة تناول شاورما الدجاج في البلاد، حيث أثار هذا القرار جدلا واسعا في لأوساط المستفيدين في هذا الحقل الاستثماري النشط.
المسؤولون الحكوميون برروا هذا القرار الصارم بأنه يأتي بعد تكرار الحادثة نفسها للمرة الرابعة في عدة مطاعم، وأن الذين أصيبوا بالتسمم تجاوز عددهم المئات وفي كل مرة يتبين أن السالامونيلا في الدجاج أو المايونيز المقدم معها هي السبب إذ إن هذه الجرثومة لا تقتل إلا بعد شوي الدجاج جيدا أو بعد طبخه بدرجة حرارة كافية وكذلك بالنسبة للمايونيز الذي يحتوي على مادة البيض الذي يفسد سريعا إذا لم يوضع في درجة حرارة مناسبة .

وأصبح ساندويتش الشاورما الأكلة الشعبية الأكثر رواجا, إذ يقدر العاملون في هذا القطاع أن الأردنيين يستهلكون نحو 75 مليون ساندويتش شاورما سنويا .
أكثر المستفيدين من إغلاق مطاعم الشاورما هم أصحاب مطاعم الفلافل، الفول, والحمص وهي الأكلات التي تربعت على عرش المأكولات الشعبية منذ عشرات السنين، وكانت حتى قبل سنوات معدودة تقدم في محال صغيرة، لكنها تطورت في السنوات الأخيرة وأصبحت مطاعم الفلافل في أرقى الأحياء وفي مبان أشبه بمباني المطاعم الكبرى وهي تنافسها أيضا في درجة الإقبال وازدحام الزبائن حتى إن بعضها يحدد ساعات معينة للعمل وبعضها يحصر خدماته في تقديم نوع واحد مثل ساندويتش الفلافل فقط . وبعضها يخصص ساحات مظللة أمام المطعم لرواده .
 

المصدر:

News-Al

اطبع الموضوع  

Home