للنساء فقط

 

جنبي أطفالك سلبيات التليفزيون



جنبي أطفالك سلبيات التليفزيون

 

حذرت رابطة أطباء الأطفال الألمانية بميونيخ الآباء من خطر محتوي البرامج التليفزيونية على أطفالهم ، والتى تشمل عض الأظافر وبرم الشعر وإغلاق العينين وإمساك الأذن والاختباء وراء كرسي واحمرار الخد والأذن أثناء المشاهدة.
وتشير الرابطة إلى إنه يتعين على أولياء الأمور أن يتمسكوا باستمرار بمبدأ السيطرة على تعرض أطفالهم للوسائل الإعلامية ، إذ أنه لا يتعين على الأطفال دون سن الثالثة أن يشاهدوا التليفزيون على الإطلاق لأنهم لا يستطيعون فهم الأشياء المرئية ، كما ذكرت جريدة "اليوم" .
 
 وأكد أحد أعضاء الرابطة ويدعي توماس فيندل أنه : من الناحية الأساسية يتعين على الأطفال أن يشاهدوا فقط ما يستطيعون فهمه واستيعابه ، ويتعين أن تقتصر مشاهدة التلفزيون على 30 دقيقة في اليوم بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة و الخامسة ، ولمدة60 دقيقة في اليوم بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 سنوات.
 
 وذكرت الرابطة : أن الحد الأقصى الذي يوصى به يزيد إلى 90 دقيقة بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عاماً ، ويجب أن تقتصر مشاهدة التليفزيون على ساعتين بالنسبة للأطفال الذين يبلغون 13 عاما أو أكبر من ذلك.
 




 

اطبع الموضوع  

Home