من هنا وهناك

 

ضغط الدم يرتفع بالتوزاى مع الوزن



ضغط الدم يرتفع بالتوزاى مع الوزن
قالت دراسة جديدة إن خطر اصابة الرجال بارتفاع ضغط الدم ...

 



قالت دراسة جديدة إن خطر اصابة الرجال بارتفاع ضغط الدم يزيد بالتوازى مع أوزانهم حتى عندما تكون فى الاطار الطبيعي وفى دراسة شملت أكثر من 1300 طبيب وجد الباحثون انه كلما زاد مؤشر كتلة جسم الرجل كلما زاد خطر اصابته بارتفاع فى ضغط الدم خلال الخمسة عشر عاما المقبلة.

وكان هذا صحيحا أيضا حتى بين الرجال الذين كان وزنهم طبيعيا أو متجاوزين الوزن الطبيعى بشيء بسيط.وربطت دراسات عديدة بين زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم بما فى ذلك دراسات أظهرت أن البالغين ذوى الأوزان الزائدة أو البدناء يمكنهم تقليص هذا الخطر من خلال انقاص أوزانهم.

ولكن النتائج الحالية تشير الى ان الكيلوجرامات الزائدة تؤثر على ضغط الدم.والصلة بين الوزن وضغط الدم استمرت عندما أخذ الباحثون فى الاعتبار عوامل أخرى مثل السن والتدخين ومرض السكرى وعادات ممارسة الرياضة.وأشار الفريق الطبى إلى أن هذه النتائج تسلّط الضوء ليس فقط على أهمية التخلص من الوزن الزائد ولكن أيضا على الحدّ من زيادة الوزن طوال فترة البلوغ . وأشاروا إلى أن هذا يمكن أن تكون له فوائد كبيرة فيما يتعلق بخطر اصابة البالغين بارتفاع ضغط الدم وتعقيداته التى تشمل أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

" الصناره نت"




 

اطبع الموضوع  

Home