للنساء فقط

 

دراسة استمرت خمس سنوات .. 2400 فارقاً بين الرجل والمر



دراسة استمرت خمس سنوات .. 2400 فارقاً بين الرجل والمرأة

نشرت في 2007-04-14

بعد دراسة استمرت خمس سنوات، أفادت أحدث دراسة مقارنة للباحث الدكتور محمد بشير شريم أن هناك العديد من الفوارق البيولوجية والفسيولوجية والتشريعية والسياسية والاجتماعية والديموغرافية وغيرها من الأنواع بين الرجال والنساء.
وأوضح شريم في كتابه الذي يتناول نتائج الدراسة "الفوارق بين الرجل والمرأة" أن الدراسة التي استمرت خمس سنوات بينت وجود أكثر من 2400 فرق بين الرجل والمرأة تشكل المحور الأساسي لكل قضايا المرأة في العالم دون أستثناء والتي تجسد حالة اللامساواة بين الرجل والمرأة.

وتتناول الدراسة موضوعات حول الجذور التاريخية للفوارق بين الرجل والمرأة وهي الفوارق البيولوجية والفسيولجية والتشريعية والسياسية والاجتماعية والديموغرافية وغيرها من الأنواع.

وأكدت العين شرف التي ترأست اللجنة الاستشارية المشرفة على الدراسة أن نتائج الدراسة تبرز مكانة المرأة الحقيقية ودورها الأكيد في بناء وتطور المجتمع مقارنة بمكانة ودور الرجل.

وأفادت أن الكتاب يشكل مرجعاً تاريخياً لمسيرة المرأة الأردنية ومشاركتها في الحياة العامة ويسد فراغا كبيراً في مجال التوثيق التاريخي والمعلومات حول المرأة.

وأوضح الدكتور شريم أهمية الدراسة ومبرراتها وفصولها، موضحاً أن قضية المرأة تعتبر التحدي الأكبر القادر بسهولة على إبراز قمة التناقضات البشرية بين الحاضر والماضي.

وأضاف أن القرن 21 يتطلب النظرة باهتمام إلى دور المرأة المعطل في الارتقاء بنوعية الحياة وكشريك أساسي في التنمية، موضحاً أن الدراسة تعكس الصورة الحقيقية الإحصائية لحالة اللامساواة السائدة في المجتمع.

 

المصدر:

News-All




 

اطبع الموضوع  

Home