للنساء فقط

 

أبحاث طبية توصي الفتيات المصابات بحب الشباب بالابتعاد عن أكل



أبحاث طبية توصي الفتيات المصابات بحب الشباب بالابتعاد عن أكل البطاطس
أبحاث طبية توصي الفتيات المصابات بحب الشباب بالابتعاد عن أكل البطاطس
أبحاث توصي الفتيات بالابتعاد عن أكل البطاطس

غيينا: أثبتت الدراسات أن البطاطس المقلية تسبب بثورا على  الجلد، ولكن الدهون ليست المسؤولة عن ذلك بل البطاطس، ففي دراسة أجريت مؤخرا فحص الباحثون 1200 من سكان إحدى الجزر القريبة من غيينا الجديدة و 115 صيادا في براغوي ولم يجدوا بثرة واحدة لدى أي من هؤلاء و لعل السر وراء هذه الظاهرة يتمثل في نوع الغذاء الذي يتناوله الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة.

أكدت لورين كوردين أستاذة العلوم الصحية والرياضة في جامعة كولورادو ورئيسة الفريق الباحث، "أن السر في هذه النتائج يكمن في غذاء المشاركين الذي يتكون من البروتين و الفواكه والخضراوات.

وأضافت أن الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض،الباستا،الأرز، البطاطس و الحلويات التي تشكل الأساس في غذاء الناس في العصر الحاضر كانت غائبة عن طعام الناس في هذه المناطق التي أجريت فيها الدراسة.

وأفادت الباحثة، أن المواد الكربوهيدراتية تجعل إفراز الأنسولين يصل إلى مستويات عالية في جسم الإنسان و يتكهن الباحثون أن ذلك يثير سلسلة من التفاعلات التي تؤدي إلى ظهور البثور على الجلد.

الانتقال إلى الأطعمة المعقدة بدلا من تناول المواد الكربوهيدراتية النقية و البيضاء، حاولي تناول كميات معتدلة من المأكولات المعقدة نسبيا مثل الخبز المصنوع من القمح، الأرز البني، والباستا المصنوعة من القمح حيث أن هذه الأطعمة يتم هضمها ببطيء و لا تسبب إفرازا مفرطا للأنسولين.

 




 

اطبع الموضوع  

Home