القلم السياسي

 

معاريف وهآرتس .. في كل بيت فلسطيني

وئام مطر



                                    معاريف وهآرتس .. في كل بيت فلسطيني !!

يديعوت ومعاريف وهآرتس .. صحف عبرية تبث سموهما وتستطيع الوصول إلى القلب الفلسطيني من خلال العديد من المواقع الإلكترونية .

 أحد المواقع المحسوبة على تنظيم فلسطيني حريص دوماً على نقل هذه الصحافة , وبث ما بداخلها من أكاذيب وإفتراءات إلى الشعب الفلسطيني .

والغريب في الأمر أنك إذا تصفحت هذا الموقع  أوغيره فلا ترى نقلاً عن صحيفة عربية أو صحيفة صديقة للشعب الفلسطيني , ولا يكاد يخلو يوم من خبر لهذه الصحف العبرية على الواجهة أي الخبر الرئيسي , وإذا قمت بتحديد الأخبار المنقولة عن هذه الصحف العبرية تجد أن ما نسبته 30 % على الأقل من أخبار الموقع منقول عنها , ولكم أن تتأكدوا بأنفسكم .

المشكلة الحقيقة تكمن في أن هذه المواقع أصبحت تدخل ليل نهار كل بيت فلسطيني , وهي طريقة ذكية إستطاعت من خلالها الصحافة الصهيونية الوصول إلينا وإلى أبنائنا وبناتنا وبكل سهولة , هذه الصحافة التي لا هم لها إلا نشر الأكاذيب والإفتراءات وبث السموم , ونشر الخلاف والفرقة بين أبناء الشعب الواحد .

أنا لا أقصد منع نشر هذه الصحف , ولكن ما أعنيه الحذر كل الحذر من تلك المواقع التي بدت وكأنها تعمل لصالح هذه الصحف , فتنقل الخبر عنها وعلى وجه الخصوص ما يتعلق منها بالوضع الداخلي الفلسطيني التي لا تهدف إلا لتأجيج صراع التنظيمات الفلسطينية .

هذه الصحف العبرية .. معتمدة في بعض المواقع الفلسطينية المنتشرة , حتي أنك لتشعر بأن بينها وبين هذه المواقع عقود وصفقات .

 ولو لاحظت فإن أخبار هذه الصحف لا يتم وضعها إلا على الصفحة الرئيسة وتحديداً الخبر الرئيسي , ونشر الخبر يكون كما هو فلا يتم نشر الخبر على صيغة : معاريف تدعي .. أو هآرتس تدعي ..

إنما النشر يكون على هيئة التصديق والتأكيد لما تنشره هاتين الصحيفتين .

لاحظ معي أيضاً أن نقل الأخبار عن هذه الصحف لا يتبعه أي تعليق من الموقع كما هي العادة في الكثير من الأخبار , إنما ينقل الخبر كما هو بدون أي تعليق , وهو ما يؤكد أن هذه المواقع تقدم خدمات مجانية أو غير مجانية للإحتلال الصهيوني , وكان الأولى بهذه المواقع أن تمنع هذه الأخبار الكاذبة  من التدوال عبرها , أو على الأقل أن تنقلها بصيغة التشكيك وليس التأكيد , وأن تقوم بعد نقل الخبر مباشرة بالتعليق على ذلك بما يخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية .

Palestine_watany@hotmail.com

 

 




  أرشيف القلم السياسي

اطبع الموضوع  

Home