مقال

 

من اسرار شهادة التوحيد

ابراهيم خليل ابراهيم



لااله الا الله محمد رسول الله القاعدة الاولى من قواعد الاسلام الخمس وباب الاسلام والتوحيد
عن ابى عبد الرحمن عبد الله ابن عمر ابن الخطاب رضى الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(بنى الاسلام على خمس شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله واقام الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت)
ولااله الا الله ذكرت فى الاية 35 من سورة الصافات والاية 19 من سورة محمد
ولااله الا الله مفناح الجنة فقد روى عن معاذ ابن جبل رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مفاتيح الجنة شهادة ان لا اله الا الله )
ومن اسار شهادة التوحيد : ان جميع حروفها جوفية ليس فيها حرف شفوى اشارة الى الاتيان بها من خاص الجوف وهو القلب ، قال صلي الله عليه وسلم ( اسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا اله الا الله خالصا مخلصا من قلبه)
ولا اله الا الله ليس فيها حرف معجم اشارة الي التجرد من كل معبود سوي الله تعالي
وحروف محمد رسول الله اثنا عشر حرفاً ، وحروف كل اسم من اسماء الخلفاء الراشدين اثنا عشر حرفاً
ولا اله الا الله اثنا عشر حرفاً كشهور السنة ومنها اربعة حرم وهي الجلاله ( الله ) حرف فرد وثلاثة سرد وهي افضل كلماتها وشهور السنة اربعة حرم وهي : ذو القعدة وذو الحجة ومحرم ورجب ، فمن قال : لا اله الا الله مخلصاً كفرت عنه ذنوب سنة .
وساعات الليل والنهار اربع وعشرون ساعة ، ولا اله الا الله محمد رسول الله اربعة وعشرون حرفاً ، كل حرف منها يكفر ذنوب ساعة .
ولا اله الا الله محمد رسول الله سبع كلمات وللانسان سبعة اعضاء وللنار سبعة ابواب فكل كلمة من هذه الكلمات تغلق باباً من الأبواب السبعة عن كل عضو من الأعضاء السبعة.
روي عن زيد بن ارقم رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : من قال لا اله الا الله مخلصاً دخل الجنة ، قيل : وما اخلاصها ؟ قال : ان تحجزه عن محارم الله .
وقد روي البيهقي عن بكر بن عبد الله المزني ان ملكاً من الملوك كان متمرداً علي ربه عز وجل فغزاه قومه فأخذوه سلماً وقالوا : بأي قتله نقتله ؟ فأجمعوا علي ان يتخذوا قمقماً من نحاس عظيم ويجعلوه فيه ويحشوا النار تحته ويقتلوه ليذيقوه طعم العذاب .. ففعلوا ذلك وجعلوا يحشون تحت النار وهو يدعوا الهته واحداً فواحداً : يا فلان الم اكن اعبدك واصلي لك وامسح وجهك وافعل لك كذا وكذا فأنقذني مما انا فيه ؟ فلما رأهم لا يغنون عنه شيئاً رفع رأسه الي السماء وقال : لا اله الا الله وابتهل الي الله تعالي وهو يقول : لا اله الا الله ويكررها فصب الله شعث ماء من السماء فأطفأ تلك النار وجاءت ريح فاحتملت القمقم فجعل يدور بين السماء والارض وهو يقول : لا اله الا الله فقذفه الله تعالي الي قوم لا يعرفون الله وهو يقول : لا اله الا الله فأخرجوه وقالوا له : ويحك؟ ما لك ؟ فقال : انا فلان وكان من امري وكان من امري فأمنوا بالله تعالي وقالوا : لا اله الا الله .
وفي مزرعة بأحدي غابات المانيا وجدت بعض الأشجار تحمل في تنسيق بديع كلمة التوحيد ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) وبمجرد اكتشاف هذا الاعجاز الالهي في هذه المزرعة اسلم الكثير من افراد الشعب الألماني الذين شاهدوا هذه الصورة الرائعة وعادوا الي دين الفطرة .
فلا اله الا الله اخلوا بها وحدي
لا اله الا الله افني بها عمري
لا اله الا الله القي بها ربي
لا اله الا الله يغفر بها ذنبي
لا اله الا الله ادخل بها قبري.




  مقالات سابقة

اطبع الموضوع  

Home