دنيا السيارات

 

فورد تكشف عن سيارتها موستانج الجديدة



نذ ان طرحت في الاسواق وطراز موستانج الذي تنتجه شركة فورد الاميركية يتبؤ موقعا خاصا في قلوب عشاق السيارات الرياضية. 

وقد شهد تصميم موستانج نقلة نوعية وبمناسبة الذكرى المئوية لمعرض لوس انجليس للسيارات. 

موستانج الجديدة من إبداع المصمم الإيطالي المعروف، فابريزيو جيوجيارو، استغرق تصميمة لها حتى رأت النور  في تورينو (ايطاليا) أربعة اشهر بأكملها.

ويستند المصمم فابريزيو جيوجيارو في تصميمه الجديد إلى الهيكل الاصلي للسيارة، ولكنه منحه شكلا مدمجا بدرجة أكبر، فقد أضاف 30 ميليمترا إلى مقدمة السيارة وزاد من عرضها، تدريجيا، نحو 80 ميليمترا باتجاه المؤخرة. 

وإضافة إلى ذلك زودها بلوح زجاجي مقوس يمتد من حاجب الريح الأمامي إلى الزجاج الخلفي للسيارة. واللوح مصنوع من نوع خاص من الكريستال يحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة مائة في المائة. أما أبواب السيارة فقد تم تثبيتها في قاعدة دعامة عمودية بواسطة مفصلات وهي تفتح رأسيا بضغطة  زر. 

وجرى أيضا تعديل الصالون الداخلي للسيارة بتزويدها بلوحة أجهزة القياس (تابلوه) تمتد بعرض السيارة. وتبرز عدادات القياس من خلف عجلة القيادة، فيما تم تزيين مساند الرأس بشعار الحصان المميز للسيارة موستانج. 

وعززت شركة فورد قوة المحرك ذي الثماني اسطوانات (في 8) بسعة 4.6 لترا وقوة 300 حصان الموجود في السيارة موستانج جي.تي، وذلك بإضافة شاحن مزدوج فائق القوة يعمل بتقنية التبريد الداخلي مما يصل بمجموعات نقل الحركة إلى قوة تقرتب من 500 حصان. 

كما أدخلت بعض التحسينات الاخرى على السيارة مثل تزويدها بمضخات وقود من السيارة فورد طراز جي.تي الرياضية. وتمت زيادة قدرة المحرك على سحب الهواء بإضافة عداد هواء أكبر طوله 59 ميليمترا ومرشح هواء مخروطي الشكل. كما جرى تعزيز أداء وحدة العادم بإضافة كاتم فورد ريسينج. 

وكان معرض لوس انجلوس المناسبة التي استغلتها شركة فولكسفاجن الالمانية لتعلن عن بدء العد التنازلي لطرح سيارتها الجديدة من طراز تيجوان (طوارق الصغيرة) بعرض نموذج أولي لها في المعرض على أن تبدأ المبيعات في غضون 12 شهرا.

والنموذج الأولي للسيارة تيجوان يعمل بمحرك ديزل تيربو (تي.دي.آي) نظيف يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود ويشمل محولا يقلل انبعاث أوكسيدات النيتروجين بنسبة تصل إلى 90 في المائة مقارنة بالمحركات الحالية. 

وقال كلاوس بيشوف رئيس مركز التصميم في فولفسبورج إن السيارة المجهزة للسير على الطرق الوعرة تتميز بغطاء محرك طويل وهي ذات تصميم عمودي مستقيم لابراز مظاهر الثقة والقوة 




 

اطبع الموضوع  

Home