دنيا السيارات

 

الفئة الثالثة من BMW تفوز بلقب أفضل سيارة لعام 2006



استطاع الجيل الجديد من هذه سيارة الفئة الثالثة من BMW الفوز بلقب أفضل سيارة لعام 2006 لتعتلى الفئة الثالثة مقدمة سيارات الصالون الرياضية فى العالم. 

وقد فازت الفئة الثالثة بهذا اللقب فى معرض نيويورك الدولى الأخير حيث تكونت لجنة من 46 صحفى متخصصين فى مجال السيارات واختاروا الجيل الخامس من الفئة الثالثة من بين 27 موديل أخر لتصبح هى سيارة العام بدون منافس وذلك بفضل تصميمها المبتكر وديناميكية القيادة والأداء الرائع التى تتميز به.    

ومن هذا المنطلق قامت المجموعة البافارية للسيارات بمنح فرصة لعدد من الصحفيين لقيدة سيارات الفئة الثالثة والاستمتاع بكل القدرات الفريدة التى تملكها هذه السيارة والتى أهلتها للحصول على هذا اللقب المشرف.   

بهذا الفوز تخطت سيارة الفئة الثالثة الجديدة من  BMW–  والمعروفة منذ 30 عاماً كأفضل سيارة فى فئتها – مرة أخرى جميع المقاييس وتفوقت بجدارة على نظيراتها عالمياً.

ويتم تجميع هذه السيارة محلياً بمصنع المجموعة البافارية بالسادس من أكتوبر والذى يعتبر أحدث وأفضل مصانع BMW فى المنطقة.

صممت سيارة الفئة الثالثة بمميزات فريدة تتمثل فى الصالون الرياضى المتسم بالديناميكية والأناقة فى آن واحد. وتأتى الفئة الثالثة الجديدة لتأخذ مركزاً محورياً بين التصميمات الحديثة لسيارات BMW حيث يتناغم فيها تصميم هيكل السيارة BMW Z4 و سيارة الفئة الاولى مع أناقة الفئتين الخامسة والسابعة. 

وتأتى السيارة 320i  BMWبمحرك رباعى الاسطوانات ذا السعة اللترية 2000سى سى. 

ويعد هذا المحرك المتطور من أفضل المحركات فى العالم بفضل الوضعية المبتكرة المتغيرة لعمود الكامة VALVETRONIC  وقابلية الضبط مزدوج الحركة Double-VANOS مما ينتج عنه قوة قصوى تصل إلى 150 حصان عند 6200 لفة فى الدقيقة، وعزم يصل إلى 200 نيوتن عند 3600 لفة فى الدقيقة، 

وتنطلق سيارة 320i  BMWمن الثبات إلى سرعة 100 كم ساعة خلال 9.7 ثانية، مع بلوغ سرعة قصوى قدرها 220كم / ساعة. 

وتأتى السيارة مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية بستة نقلات كتجهيز أساسى. 

كما يضمن الفتيس والفرق البسيط بين نقلاته أحسن استغلال لقوة المحرك فى الحصول على أداء أفضل واكثر رياضية.  




 

اطبع الموضوع  

Home