دنيا السيارات

 

فيراري FXX



فيراري FXX تجربة قيادة نخبوية
 

اذا كنت من محبي القيادة فائقة السرعة، وتريد عيش تجربة مشوقة أقرب ما تكون لسباقات الفورمولا واحد، فما عليك الا أن تدفع مليون ونصف المليون من اليوروهات، وأن تحظى بموافقة لجنة مختصة لاختيار 20 مالكاً محظوظاً لتحفة فيراري الجديدة، FXX ، والتي تعتبر آخر "مهرة" تخرج من أصطبلات مارانيللو (حيث مقر فيراري).

وهذا الطراز الجديد لن تراه على الشوارع، حيث خصص لسباقات على الحلبات المقفلة فقط. وقد أعدت فيراري جدولاً حافلاً من السباقات التي سيتم تنظيمها لسيارات FXX على أهم وأشهر حلبات السباق في مختلف مناطق العالم. وسيكون نجوم فريق سكودريا فيراري للفورمولا واحد،  الألماني مايكل شوماخر والبرازيلي روبنز باريكيلو إلى جانب نخبة من سائقي الاختبار المحترفين في فيراري، في صحبة مالكي سيارات FXX في تلك السباقات، لتقديم المشورة والمشاركة في تدريب المالكين على استخلاص المتعة والاثارة من واحدة من أقوى السيارات الرياضية الفائقة في العالم .

وستزود السيارات بنظام تيليمتري لقياس 39 معيار من معايير الأداء في السيارة أثناء القيادة، وسيتم استخدام النتائج المرصودة لتطوير أداء السيارة وصولاً لأعلى درجات الكمال الأدائي الممكنة.

ويذكر أن هذه السيارة مزودة بمحرك V12 اثنا عشرة اسطوانة  بسعة   6.2 لترا، يولد قوة 800 حصان، ويتنقل الحركة إلى العجلات الخلفية عبر التعسيق الالكتروني على طريقة الفورمولا واحد عبر عصي مثبة خلف المقود.

 ومن البديهي أن يمكن هذا المحرك هذه السيارة من تسجيل أرقام سرعة وانطلاق مذهلة.

 

 

 

 

 




 

اطبع الموضوع  

Home