عالم التقنية

 

ما هي خدمة RSS



شرح عام:

ما هي خدمة RSS؟
خدمة RSS هي عبارة عن وسيلة سهلة تمكنك من الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على مواقعك المفضلة على شبكة الإنترنت. فبدلاً من فتح صفحات المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها.

وتقدم لك بي بي سي العربية خدمة RSS لأغلب صفحات الموقع مثل: أخبار العالم، والاقتصاد والأعمال، إلخ.

كيف يمكنني الاستفادة من خدمة RSS؟
يجب عليك في البداية الحصول على برنامج يطلق عليه اسم News Reader. ويعرض هذا البرنامج على شاشة جهاز الكمبيوتر المعلومات التي توفرها خدمة RSS من المواقع التي تختارها.

وبعد الحصول على برنامج News Reader لا يتبقى سوى تحديد المواقع والصفحات التي تريد الحصول منها على خدمة RSS. وعلى سبيل المثال يمكنك أن تختار الحصول على آخر أخبار صفحة الشرق الأوسط من بي بي سي العربية.

كيف أحصل على برنامج News Reader؟
هناك نسخ عديدة من برنامج News Reader متاحة على شبكة الإنترنت. ولتنزيل إحداها على جهازك، اضغط على الوصلات المقترحة والموجودة على يسار الصفحة.

لاحظ أنه يجب عليك اختيار برامج News Reader التي تناسب نظام التشغيل المستخدم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك (نظام ويندوز أو ماك).

الوصلات الثلاث الأولى المقترحة (على يسار الصفحة) تناسب نظام ويندوز، أما الوصلة الأخيرة فهي لنظام ماك.

كيف يمكنني الاشتراك في خدمة RSS من بي بي سي؟
اختر الصفحة التي تريد الحصول على آخر الأخبار الواردة بها كصفحة أخبار العالم مثلاً على موقع bbcarabic.com. اضغط على وصلة "خدمة RSS" الموجودة على الشريط الأزرق في أسفل الصفحة.

عليك بعد ذلك اتباع تعليمات استخدام برنامج News Reader وذلك لإضافة الصفحات المختارة لقائمة RSS الخاصة بك لتبدأ استقبال ما يطلق عليه إرسال XML لكل من تلك الصفحات.

RSS

هذه الوصلة ستنقلك إلى صفحة كالمعروضة في الصورة السفلية. وستجد في أعلى هذه الصفحة الوصلة الخاصة بالخدمة المطلوبة.

RSS

نحن نشجع استخدام خدمة بث RSS لعرض أخبار بي بي سي

لشروط وبنود الاستخدام.

لكن ذلك يستلزم عرض محتويات ومواد بي بي سي أن تنسب هذه المواد لبي بي سي وأن تعرض بشكل مناسب. ويجب أن يشار إلى أن هذه محتويات بي بي سي كالتالي "أخبار بي بي سي" أو "من موقع بي بي سي الإخباري". ولا يحق لك استخدام أي شعار لبي بي سي أو أي علامة تجارية أخرى لبي بي سي.

نحن نحتفظ بحقنا في وقف توزيع محتويات موقع بي بي سي الإخباري. لمزيد من التعليمات، فضلا اقرأ شروط وبنود الاستخدام.

لا تقبل بي بي سي أية مسؤولية قانونية عن استخدام خدمات بث RSS الخاصة بها. لمزيد من التفاصيل، فضلا راجع شروط وبنود الاستخدام.

القائمة الموجود في أسفل الصفحة هي لمجموعة مختارة من صفحاتنا التي تقدم لك خدمة RSS.





 

اطبع الموضوع  

Home