عالم التقنية

 

إطلاق محركات الأقراص الصلبة سعة 400 جيجا



تعرض "ويسترن ديجيتال" (WD) مجموعة منتجاتها الجديدة من محركات الأقراص الصلبة سعة 400 جيجا بايت "دبليو. دي كافيار® أس. إي 16" (WD Caviar® SE16) التي تتبع تقنية "ساتا" (SATA) والمخصصة للأجهزة المكتبية، خلال مشاركتها في معرض جايتكس دبي 2005 الذي سيقام خلال المدة من 25 لغاية 29 سبتمبر/ أيلول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. كما ستكشف الشركة عن مجموعة واسعة من المنتجات المتطورة التي تلبي الإحتياجات النوعية لمختلف قطاعات العملاء.

وتمتاز حلول "دبليو. دي كافيار® أس. إي 16" بسرعة دوران 7.200 دورة في الدقيقة وذاكرة "كاشيه" سعة 16 ميجا بايت ومعدل نقل بيانات 150 ميجا بايت إلى جانب توافقها مع تقنية واجهات التطبيقات "ساتا"، ما يجعلها اختياراً مثالياً لبرامج تصميم الجرافيك وتعديل  أفلام الفيديو والألعاب الإلكترونية ومعالجتها وتطبيقات الحوسبة المتقدمة في الشركات وغيرها من الأنظمة المعلوماتية المكتبية. وتتصف منتجات "دبليو. دي كافيار" بوظائف تبريد وصوت تشغيل هادىء وكفاءة تخزين عالية، وهي الميزات التي جعلت منها العلامة التجارية المفضلة في قطاع الأقراص الصلبة في العالم.

في حين تمثل درجة الحرارة إحدى العوامل الرئيسة التي تؤثر في كفاءة أداء الأقراص الصلبة، تساعد وظيفة تخفيض درجة الحرارة التشغيلية لمحركات الأقراص الصلبة في زيادة اعتمادية هذه المنتجات على الأمد البعيد. وتم تصميم محركات "ويسترن ديجيتال" لتحقيق أقل معدل استهلاك للطاقة موازنة بمثيلاتها من الحلول عالية السعة، وهو ما يكفل تقليص درجة الحرارة التشغيلية لمحركات الأقراص الصلبة "دبليو. دي كافيار". وتكتسب المنتجات التي تتمتع بدرجة حرارة منخفضة أثناء تشغيلها أهمية كبيرة في الأنظمة المعلوماتية متعددة الإعدادات والحلول المتكاملة.

 




 

اطبع الموضوع  

Home