من هنا وهناك

 

تجفيف الزهور ............شطارة



قد توجد بعض المهارات اليسيرة جداً التي لا تكلفنا الكثير في الوقت ولا في المجهود ولا في النفقات. والمهارات التي لها هذا الوصف كثيرة ومتنوعة، وبعضها له ارتباط وثيق بديكور المنزل وجماله وتألقه وأناقته.

ومن هذه المهارات أو الهوايات: تجفيف الزهور، فقد تشترين طاقة من الزهور تكلفك مبلغاً من المال، وبمجرد أن تذبل يكون مصيرها سلة المهملات! وقد تفكرين في شراء الزهور المجففة، ولكنها أغلى في سعرها من الزهور الطبيعية!

فهل تعرفين أن تجفيف الزهور من المهارات سهلة التعلم، ويمكنك القيام بها بنفسك، ويمكنك استخدام هذه المهارة كثيراً إذا أحببت إهداء طاقات من الزهور (فائدة لغوية: الصواب لحزمة الزهور: طاقة؛ لأن الباقة تقال للحزمة من البقل!).

وإليك الآن طريقة سهلة ميسرة لتجفيف الزهور:

نبدأ أولاً بالمواد المستخدمة:

طاقة من الزهور متكاملة، أي مكونة من الزهرات والسيقان والأوراق ـ مقص ـ سلة أو حقيبة ـ جرائد ـ مسطرة ـ خيط ـ شماعات ملابس ـ شرائط ستان ـ زهرتان صغيرتان.

وإليك ست خطوات لتجفيف الزهور:

1ـ تفرد الجرائد على سطح الطاولة التي ستتم الخطوات عليها. وإذا كان هناك أكثر من نوع من الزهور فيجب تصنيف كل نوع على حدة.

2ـ نقوم بلف الخيط حول سيقان الزهور، ونربطه بإحكام مع مراعاة الحفاظ على السيقان من التقطيع.

3ـ تعلق السيقان من طرف الزهور بحيث يكون اتجاه الزهور لأسفل في مكان دافئ وجاف ومظلم على الشماعات مع مراعاة وضع مسافات بينها (لأن التجفيف هنا يعتمد اعتماداً كلياً على الهواء).

4ـ بعد جفاف الزهور نقوم بفك الخيط من حول السيقان ثم يعاد فردها على الطاولة على ورقة الجرائد مرة أخرى، ثم نرتبها برفق بصب الشكل الذي نريد أن تكون عليه طاقة الزهور.

5ـ ثم نقوم بربط طاقة الزهور مرة أخرى بعد تنسيقها بالخيط مع قص الجزء الزائد من الخيط، ثم نقوم بلف شريط الستان حول الخيط بالشكل الذي نريده.

6ـ ويمكنك بعد ذلك وضع طاقة الزهور في زهرية جميلة لتزيني بها المكان الذي ترغبين فيه

 

   منقول




 

اطبع الموضوع  

Home