فن تشكيلي

 

أطول لوحة في المملكة في سنابس

عبدالعظيم الضامن



مهرجان الدوخلة بسنابس

افتتح يوم الأحد الماضي في مدينة سنابس بمحافظة القطيف مهرجان الدوخلة الثاني ، بتنظيم لجنة التنمية الإجتماعية المحلية بسنابس ، وقد استمر المهرجان لمدة يومين مليئة بالفعاليات الترفيهية والثقافية والألعاب الشعبية ، وتضمن المهرجان معرضاً للتراث الشعبي والحرف اليدوية والمعرض البحري ، وتم عرض مسرحية للأطفال في اليوم الأول واستضاف المنلوجست علي مهنا من البحرين في اليوم الثاني .

ومن ضمن الفعاليات مرسماً للأطفال ومعرضاً للخط العربي ومعرضاً للفن التشكيلي ومسابقات ثقافية في قس النساء ورياضية في قسم الرجال .

وكان الحدث الأبرز في المهرجان ، تم تدشين مشروع أطول لوحة جماعية في المملكة الذي يشرف على تنظيمها الفنان عبد العظيم الضامن ، وتشمل تراث وتاريخ المملكة ونهضتها وثقافتها ومكانتها بين العالم لنشر ثقافة المحبة والتسامح والسلام .

    وقد اشترك في هذه اللوحة معظم فناني المنطقة الشرقية في عمل جماعي إبداعي، ليشكلوا أجمل لوحة جماعية في المملكة ، تم تنفيذها حسب جدول زمني من برنامج المهرجان ، وبعد يومين من المهرجان ، سوف يتم استكمال الأعمال وفق برنامج قد أعد مسبقاً للعمل الجماعي ليتم تجميع الأعمال كلها بعد استكمالها ضمن الإحتفالية الكبرى بإنجاز العمل في المهرجان الصيفي للجنة السياحية للمنطقة الشرقية على واجهة كورنيش الخبر .

· الفنانين المشاركين في المرحلة الأولى : مؤيد المنيف من الجوف ، ياسر الشايب و علي الحسن من الأحساء ، صديقة المهدي من صفوى ،  علاء الداؤود ، أسيا شاخور ،آيات وريم آل هلال غدير بابان ، ومجد الحكيم من سيهات ، مريم مغيزل و حنان المحسن و زهراء وزينب حسن آل طلاق ، جاسم الضامن و صالح اليوسف من سنابس ،عبود السلمان من سوريا ، زمزم وماريا عبيدان من القطيف ، حسن مداوي الشهري من الجبيل، زهراء وريحانة آل محمد حسين من تاروت ، ومفاجأة المهرجان الأطفال الموهوبين : عبدالله ومصطفى أحمد الراشد ، مصطفى وأحمد الشطي ، حسين الزاير ، حسين آل سالم .

· وقد تم تخصيص لوحة جدارية للجمهور للتعبير عن مشاعرهم تجاه المهرجان ، بالتوقبع والرسم لتنضم ضمن اللوحات التي سيتم تنفيذها .

                                                         

                                                           عبد العظيم محمد الضامن

  المشرف العام لمشروع أطول لوحة

e.mail: aldhamen@hotmail.com




 

اطبع الموضوع  

Home