دنيا السيارات

 

كيا سبورتج تحقق إنجازا في مستوى السلامة



حصلت السيارة كيا سبورتج 2007 على أعلى تقدير في اختبارات تأمين السيارات ضد التصادم التي تحددها وزارة النقل الأمريكية لتأمين الطرق السريعة (NHTSA) للكشف عن مدى تأمين الأجزاء الأمامية وجوانب السيارات لمقاومة أخطار حوادث التصادم.

وصرح لين هانت- نائب الرئيس ومدير العمليات في شركة كيا موتورز أمريكا "إن حصول السيارة كيا سبورتج على أعلى الدرجات في اختبارات مقاومة التصادم التي تحددها وزارة النقل الأمريكية لتأمين الطرق السريعة (NHTSA)  - مثلها في ذلك مثل السيارة كيا سيدونا (المعروفة في بعض الأسواق باسم "كارنيفال") والسيارة كيا أوبتيما (المعروفة في بعض الأسواق باسم "ماجنتيسس") - يضيف سمة أخرى من السمات المميزة لمجموعة سيارات كيا الجديدة، والذي يدل على التزام شركة كيا موتورز نحو تقديم سيارات ذات جودة عالية تتميز بأعلى مستويات الأمان والراحة".

تجمع السيارة كيا سبورتج بين أفضل المعدات وأعلى معايير الأمان وتتوافر بنظامين للموتور، الأول LX  المزود بمحرك سعة 2.0 لتر 4 سلندر أو 2.7 لترV6، والنظام الآخر هوEX  المزود بمحرك من طراز V6.

تتمتع السيارة كيا سبورتج بزجاجها الخلفي المعتم، ونوافذ ومرايا كهربائية، وسقف متحرك، ونظام ستريو لتشغيل موجات الإيه إم والإف إم والأسطوانات المضغوطة، وست سماعات وجنوط قياس 16 بوصة. وتتوافر آلية "مثبت السرعة" في جميع موديلات السيارات التي تحتوي على محركات من طراز V6.

أما بالنسبة لموديلات LX V6  فتحتوي على تجهيزات رياضية، بينما تحتوي موديلاتEX  على تجهيزات الرفاهية. وتتميز السيارة بنظاميها بخاصية التحكم الالكتروني في دوران العجلات الأربعة وكذلك نظام التحكم في ضغط الإطارات (TPMS).




 

اطبع الموضوع  

Home