دنيا السيارات

 

مرسيدس سي إل إس كليمان عصارة التقنية الألمانية



مرسيدس سي إل إس كليمان عصارة التقنية الألمانية
 
 

أبدعت قريحة kleeman سيارة وضعت فيها عصارة فكرها، في صورة cls50ks8 ابتكارين. وتتميز في هذه السيارة رباعية الأبواب، جماليات الكوبية وعملانية الصالون، في قالب اختصت به كليمان يدفعها محرك V8 كومبرسور.


يولد طاقة تقدر بـ 404 ك/واط/ 595 حصاناً، وعزم أقصى يبلغ 770 نيوتون متر ترجع قوة المحرك V8 بصورة رئيسة إلى الفعالية التي يتمتع بها نظام كليمان كومبريسور الشاحن. أضف إلى ذلك، أن وحدة الاحتراق الداخلي لمحرك cls مبرمجة، وقد أضيفت إليها خاصية عمود الكامات الخاصة بسوبر سبورت.


ولاضفاء مزيد من التحسن على طرح غاز المحرك، فإن محرك V8 ستة ليترات، مزود بأغطية أنبوبية من الفولاذ، ومنظومة عادم مزدوجة كاملة من الفولاذ المقاوم للصدأ مستخدماً أربعة حفازات تسريعية من الفولاذ ولإضفاء لمسات تجميلية، فإن نظام عادم كليمان cls 502ks8 يأتي بكاتمي صوت خلفيين على شكل ترابيزويد.


وفيما يخص المحرك المضغوط، فإنه يوفر للسيارة أداءً رائعاً، فيما تضمن المنظومة التتابعية ذات السحب الطبيعي، أقصى احتكاك للعجلات، وتصل نسبة التسارع من نقطة الوقوف إلى 100 كم/الساعة في 7,4 ثانية، في حين جرى تحديد السرعة القصوى الكترونياً بـ 300 كم، في الساعة.


ووصولاً إلى الأداء الكبير المقدر لكليمان cls 502ks8 طورت كليمان تحديثات عدة فيما يخص العجلات، ومنظومة التعليق والفرملة. وجرى تعزيز ديناميكية القيادة، بتطوير كليمان، لجهاز خفض الكتروني للجسم، لمنظومة تقليص Airmatic dc المعياري. حيث يقوم بخفض هيكل السيارة 35 ملمتراً.


وفي مجال السلامة والأمان، فإن كليمان طوّرت منظومة مكابح عالية الأداء تمكن السيارة من التوقف على أقصر مسافة ممكنة، وبتزويدها بأكبر منظومة مكابح عالية الأداء K B-3- Kleeman، ذات أقراص مهواة ومتعامدة، وست أسطوانات سميكة مصبوبة في المقدمة معها وقرصي فرامل مهوائين متعامدين وقرصي ميمنة وميسرة منفصلين.


وتأتي Kleeman cls 50 kS 8 بخيار بين Jm-5 الكلاسيكية ذات القطعتين، وJs-6 ذات الثلاث قطع من عجلات الألومنيوم الخفيف، واللتين يمكن تركيبهما في السيارة في أحجام تتراوح بين قطري 18 ـ 20 بوصة. وأكبر تركيب هو عجل Kleeman Ts6 ألمنيوم، بحجم 5,9x20، وبقياس إطارات 305/25ZR20 في المؤخرة. أما العجلات القوية فتتطابق مع قطع تعزيز الايرودينامية، للكوبيه الجديدة.


وقد صنع جنيح كليمان الأمامي من مواد عالية الجودة، مثبتة بسهولة في الصدام، وبالإضافة إلى تصميم السيارة الرائع، فهو يضيف إليها منظراً رياضياً جذاباً، ويضم الجنيح فتحات هواء لتبريد الفرامل الأمامية، وتخفيف الثقل عن المحور الأمامي الذي يوفر استقراراً اتجاهياً في السرعات العالية.


ويتكون الجنيح الخلفي من قناتي توزيع، موفراً مساحة لكوابح كليمان الخلفية القوية، وقد صمم جنيح غطاء الصندوق، بحيث يوفر قوة للمحور الخلفي، ويتطابق تصميمه بصورة متكاملة مع خطوط وانحناءات السيارة. والنقطة البؤرية التي تضفي بهاءً على كليمان CLS 50KS8 هي المقصورة الداخلية.


حيث توفر كليمان خياراً واسعاً يمتد بين الجلد الكامل ومزيج الجلد والقماش الفاخر. كما توفر كليمان تشكيلة واسعة من الاكسسوارات الفردية، مثل لوحات دحول مضاءة تحمل شعار كليمان، وعجلة قيادة كليمان رياضية سهلة الاستعمال، بخيار من جلد أو الجلد والخشب، أو الجلد وإطار الكربون، أما لمسة الجمال الداخلية للمقصورة، فهي من الخشب الحقيقي أو الخطوط الكربونية على لوحة العدادات وأغطية الباب مما يضفي إحساساً رياضياً يوحي بالراحة.


المواصفات


محرك: V8 السعة: 4966 سم مكعب عدد الصمامات: 24 التروس: 7 سرعات أوتوماتيكية 595 حصاناً، 800,5 دورة في الدقيقة العزم الأقصى: 770 نيوتون متر في 000,2 دورة في الدقيقة


العجلات: TS6 المنيوم خفيف 5,9x20 في المقدمة. TS6 المنيوم خفيف 5x20 11X20 في المؤخرة


الإطارات: 305/25ZR20 في المقدمة و305/25ZR20 في المؤخرة الأداء: السرعة القصوى (محددة) 300 كلم/ ساعة التسارع: 0 ـ 100 كلم/ ساعة في 7/4 ثانية التسارع: 0 ـ 200 كلم/ ساعة في 5/13 ثانية.




 

اطبع الموضوع  

Home