دنيا السيارات

 

مازيراتي بينانفارينا بيردكايج تبهر الناظرين



اختبارية
  مازيراتي بينانفارينا بيردكايج تبهر الناظرين
 
 

شهدت مازيراتي بيردكايج 75، السيارة الاختبارية التي قامت بينانفارينا بتصميمها، اعتماداً على مازيراتي «ام.سي 12»، وصنّعت بالتعاون مع موتورولا، أولى انطلاقاتها الرسمية في مهرجان «غود وود أوف سبيد» بعد ظهورها في معرض جنيف الدولي للسيارات.


هذه السيارة الرائعة، التي نالت جائزة «أفضل سيارة اختبارية» لهذا العام في معرض جنيف للسيارات، واحتلت مرتبتها بين «أجمل عشر سيارات اختبارية» في تصنيف فوربيز، شاركت في مهرجان «غوود وود فيستفال أوف سبيد» في ويست ساسكس في انجلترا أمام حشد جماهيري يزيد على 100 ألف متفرج.


وقد تناوب على مقود القيادة الرئيس التنفيذي مازيراتي كارل هاينز كالب فيل ومذيع تلفزيون «6h Gear» توم فورد وضارب الطبل في فريق توم فورد وبينك فلويد، نيك ماسون، وكان نيك أخذ إجازة من بروفات حفلات «لايف 8» لحضور مهرجان «غوود وود فيستيفال أوف سبيد». وفي لقاء أجراه معه تلفزيون «RAI»، علّق قائلاً: «إنه شرف عظيم أن أقود هذه السيارة الاختبارية العظيمة التي تستلهم عظمتها من العصر الذهبي لمازيراتي».


استرجاع حقبة تصميم السيارات الإيطالية.. تعود سيارة مازيراتي بيردكايج 75، التي صممت أصلاً للاحتفاء بالعيد الخامس والسبعين لـ «بينيفارنيا» إلى تقليد النماذج الرياضية الذي يبرز عصر تصميم السيارات الإيطالية الذهبي الذي بدأ في الخمسينات، مروراً بالستينات، وانتهاء بأوائل السبعينات.


سيارة بيردكايج 75 هي سيارة اختبارية، حيث كل المقاييس شكلاً وأداء واستخداماً ومفهوماً في أقصاها، وصولاً لاستخلاص أقصى تأثير على الخيال الجماعي. هذه السيارة تمثل امتداداً لاسم مازيراتي العريق، وتهدف في الوقت ذاته إلى تعزيز تراث ترايدنت التصميمي الأصيل، وتمضي سائرة في تقليدها الذي انتهجته في مزاوجة تقدمها التكنولوجي في فخامتها الرياضية.


وقد زودت هذه السيارة بتقنية الخدمة الموحدة من موتورولا، التي تسهّل عملية استخدام الإنترنت، وهذه التقنية المدمجة في السيارة التصورية، تحقق رؤية الخدمة الحركية الموحدة، وخاصية «I-Pen» ومكونات الشبكات مستخدمة شاشات عرض للاتصال بين الإنسان والآلة.


وقد تواجد في مهرجان «غوود وود فيستيفال أوف سبيد» عدة سيارات مازيراتي كلاسيكية من بينها مازيراتي Clt-4 موديل 1948، و250-f موديل 1956 متنافسة في سباق غراند بري فئة السيارات الكلاسيكية، وسيارة مازيراتي A6GCS موديل 1953، في سباق ايليجانت انديورانس كاتيغوري، ومازيراتي كواترو بورت موديل 1974 في كارتييه ستايل اي لوكس كونكورز.


المواصفات الفنية


الشاسيه:


إطارها عالي التحمل، من الألياف الكربونية، وشبكة Nomex القرصية، وهيكل أمامي وخلفي من الألمنيوم، وقوام من الألياف الكربونية.


تعليق أمامي وخلفي:


رباعية الأضلاع مربوطة بمفاصل مع نسق قضيب جذب ومخمدات معايرة أحادياً، ونوابض التفافية محورية.


الفرامل:


نظام بريمبو وأربع اسطوانات


مثقبة مهواة، الأمامية بسماكة 380 ملم x 34 ملم.


الخلفية سماكة 335 ملم x 32 ملم، من الألمنيوم الخفيف مع ستة مكابس أمامية وأربعة خلفية.


علبة السرعة:


علبة تروس طولية، خلفية التحميل، متصلة بصلابة مع المحرك، قيادة آلية بستة تروس متعاقبة.


المحرك:


12 اسطوانة على شكل V.


إزاحة إجمالية 5998 سنتيمتراً مكعباً.


الاستطاعة:


أكثر من 700 حصان.


وائل إبراهيم الخطيب




 

اطبع الموضوع  

Home