مقال

 

جوقة الطبالين : خفايا ومعلومات وأسرار وأحداث خطيرة عن الحرب

عصام العول



جوقة الطبالين : خفايا ومعلومات وأسرار وأحداث خطيرة عن الحرب لمن لا يعلم!!

 

بقلم المهندس : عصام العول ..

 

أيها السادة عندما قلنا معزوفة الحرب انطلقت وفق النوتة الأمريكية وان دور أولياء الأمر في بعض الدول العربية لا يتعدى الطبال عند البعض , أو الراقص الأخير في غيرها .. فها هي المقاومة تجبرهم على تغيير المقطوعة الموسيقية بإجبارها أمر النار إلى خيبر واحد فقامت قاعدة الفريق بالعزف على البيانو فتغيرت اللغة من حذف القليل من الدولارات إلى فتح المجال الجوي بعد اخذ الإذن المسبق طبعا من إسرائيل وذلك خوفا من النشاز الذي يمكن أن يحدث ..

& ملاحظة : كم هي جميلة تلك الطائرات العسكرية التي تملكها وزارات الدفاع لحكامنا العرب ولكن للآسف لم يسمح لهذه الطائرات للقيام بدورها فنحن العرب ما نملك مثل هذه الطائرات إلا للاستعراض أو لقهر الشعوب العربية فالحدث ليس ببعيد ..

& مجرد سؤال : كم عدد الفتيات اللاتي شاركن في تحرير الكويت مع الجيش الأمريكي ؟؟ نترك الإجابة على هذا السؤال إلى أصحاب العقل والاتزان الذين يرغبون في السياحة لانه حقا صدق المثل الذي يقول ( ما يأتي بالشيء الصعب إلا النساء ) وحجر الجزيرة العربية يعرف ذلك ... فألف سحق لتلك الدولارات وألف سحق لمن يبكون على السياحة وألف ألف سحق للفريق الموسيقي التابع لوزيرة الخارجية الأمريكية لأنها في كل مرة تأتى بها إلى المنطقة تعزف مقطوعة موسيقية جديدة فشنفوا آذانكم بالنعيق يا حكام العرب !! ويا أطفال الجنوب ..

& حكي بالشارع العربي : من طرائف ما يتردد في الشارع العربي أن ثلاثة حكام عرب أصيبوا بمرضي الضغط والسكري الحاد نتيجة هذه الحرب وان كوابيس تلاحق العديد من الحكام والوزراء العرب نتيجة التخمين في أي تحرك شعبي داخل دولهم فالمنطقة على شفى حفرة من النار والقاعدة الشعبية في دولهم مهتزة وإسرائيل تلعب على الأوتار الحساسة .. طبعا حمى الكوابيس والأمراض والخوف تحمل نفس أعراض ما يتعرض له الإسرائيليين نتيجة صواريخ حزب الله !!

& قلب أنظمة حكم عربية : يحكى أن إحدى الدول في هذا العالم قررت التوقيع على تغيير نظامين عربيين في المنطقة بالتأكيد القرار سري ويتداول على نطاق ضيق  وقد حُسم بالفعل ولكن المشكلة تكمن في كيفية خلق مشكلة تبقى كذريعة لقلب الأوراق والمسميات في الشرق الأوسط الجديد .

& ممنوع في المستشفيات : قررت اغلب أنظمة الحكم الغير شرعية في الدول العربية إصدار قرار يمنع تسمية المواليد الجدد باسم نصر الله بعدما تفاقم الوضع في موريتانيا وتمت تسمية اكثر من مائة مولود باسم نصر الله .

& ممنوع من السفر : اغلب أجهزة المخابرات في الدول العربية قدمت قوائم بالكُتّاب الذين أساؤا إلى سمعة بلدانهم أو حكامهم نتيجة تصريحاتهم في هذه الحرب وبالطبع اصدر الحكام قرار بمنع بعض الكُتّاب من دخول دولهم ووضعم تحت خانة ( تهديد أمن الدولة ) !!

& توتر سعودي قطري : الحرب انتقلت من ارض المعركة في لبنان إلى حمى المشادات الكلامية بين وزير خارجية قطر ونظيره السعودي فوزير خارجية قطر عبر عن موقفه الذي هو موقف كل مواطن عربي نتيجة تخاذل الأنظمة العربية وهو بالفعل ليس بالأمر الجديد إنما الأمر الجديد يكمن في إعطاء الضوء الأخضر لبعض الأنظمة العربية لإسرائيل من اجل الاستمرار في العدوان وبالطبع وزير خارجية السعودية فهم أن الكلام موجه إلى المملكة فشن تصريحات إعلامية ضروس على قطر بسبب علاقاتها مع إسرائيل وهو ايضا موقف نطالب كل الدول العربية من اجل اتخاذ موقف لطرد كل السفراء الإسرائيليين.. ولكن موضوعي باختصار ليس هذا ؟؟؟ موضوعي بدل القيل والقال لماذا لا نستخدم سلاح النفط والسعودية وقطر تتربع على اكثر من ثلثي الإنتاج العالمي من النفط فهل سيحدث ذلك أم دعونا نحلم !!!

& مبارك مرتبك بسبب حمى الكوابيس : يبدو أن الضغط في الشارع المصري اجبر هذه المرة الرئيس المصري حسني مبارك على تغيير جزء بسيط من تصريحاته المغامرة والتي صبت في خندق واحد مع تصريحات الأردن والسعودية الثلاثي والفيتو العربي المضاد لأي صواريخ ضد العواصم العربية مع أننا ندرك جميعا ان تصريحات مبارك وغيره من الحكام العرب تظل مجرد تسويف إعلامي لاينفع ولايضر ولا يؤثر وهذا هو المسوح به ان يقوله في هذا الوقت رغم ان بنت الرايس عفوا كوندليزا رايس الشمطاء قد كان تعبريها اقوى من حكامنا العرب اتجاه الأحداث وبخاصة مجزرة قانا التي سطرت شهداء سيكتبون في جبين حكامنا العرب وصمة عار في تاريخهم المخزي الممتلئ بالبطولات المجانية التي انفضحت بسبب العولمة ..

 

*المهندس عصام العول: كاتب وباحث شاب من ليبيا .




  مقالات سابقة

اطبع الموضوع  

Home