دنيا السيارات

 

سيارة أودي الرياضية الجديدة



سيارة اودي الرياضية الجديدة
سيارة اودي الرياضية الجديدة

-- يبرز حاليا توجه جديد لدى شركات صنَاعة السيارات في العالم، وهو الاتجاه نحو السيارات الرياضية الكبيرة ذات الثلاثة صفوف من المقاعد.

فقد اعتاد الناس على السيارات الكبيرة الحجم مثل طراز شيفروليه ولينكولن، وما التحق بهما من سيارات ذات الحجم العائلي الكبير من طراز الجيب كوماندر ومرسيدس GL.

ومؤخراً انضمت شركة أودي الألمانية إلى الركب، وطرحت سيارتها الجديدة ذات السبعة مقاعد أو Q7 وهي أول سيارة رياضية تنتجها الشركة بهذا الحجم.

والسيارة الجديدة أكبر بثلاث عشرة بوصة من سيارة "الطوارق" التي تنتجها شركة فولكس فاغن، والتي صممت على أساسها Q7، وتزن نحو طنين ونصف الطن، أي تزيد بمقدار 900 رطل عن سيارة أودي A8L.

وتكشف السيارة عن حجمها الكبير من خلال الشبكة الأمامية في مقدمة السيارة والتي تمتد من غطاء السيارة إلى ما دون المصًد الأمامي.

وبمجرد الصعود إلى السيارة يدرك المرء سريعا السبب الذي جعل من شركة أودي في مقدمة الشركات تميزا في التصاميم الداخلية للسيارات.

فلوحة الأدوات شاملة ومفيدة، وتزود السائق بالمعلومات الضرورية المطلوبة للسائق، كما أنها مشجعة وسهلة الاستخدام.

وجهاز القيادة منظم بشكل منطقي، مانحاً الإحساس بأن السائق وليس السيارة هو من يتولى زمام الأمور.
 
وبالنسبة لسيارة في حجمها الكبير، تتميز Q7 بالخفة والرشاقة، وسعة المحرك 4.2 لترا، ما يسمح بالوصول إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة في غضون سبع ثواني.

علاوة على ذلك فإن استهلاك البنزين يعد معقولا، حيث تقطع السيارة نحو 20 ميلا  لكل غالون من البنزين. 

وبكل هذه المزايا تبلغ قيمة السيارة بسعر أساسي نحو 50 ألف دولار، غير أنه مع إضافة بعض الكماليات يرتفع السعر ليصل إلى أكثر من 63 ألف دولار.




 

اطبع الموضوع  

Home