دنيا السيارات

 

مرسيدس سي ال كيه 63 ايه ام جي تسابق سيارات الفورمولا واحد



 
 

شهد سباق الجائزة الكبرى في البحرين الإطلالة الأولى لسيارة مرسيدس- بنز سي ال كيه 63 إيه ام جي الجديدة التي اختيرت سيارة الأمان الرسمية لموسم الفورمولا 1 لعام 2006 وستقوم هذه السيارة المميزة بمهمة تأمين حلبة سباق الفورمولا 1 في حالة وقوع حوادث أو في حالة ساءت الأحوال الجوية.


وفي حالة وقوع أي طارئ ستقوم سيارة الأمان سي ال كيه 63 إيه ام جي وبإشارة من حجرة التحكم بالتحرك بقيادة سائق «اي تي ام» السابق برند ميلندر أمام سيارات السباق بأقصى سرعة ممكنة وإلا سترتفع حرارة محركات الفورمولا 1 وتفقد الإطارات احتكاكها بالسطح.


وقد تم تجهيز هذه السيارة بالعدة اللازمة لأداء مهمتها على أكمل وجه فمحركها من فئة ثماني اسطوانات الذي طورته ايه ام جي بالكامل تبلغ سعته 3. 6 لترات وقوته القصوى 481 حصانا عند 6800 دورة بالدقيقة وعزم دوران أقصى يصل إلى 630 متر نيوتن عند 5000 دورة بالدقيقة.


ويتم التحكم بهذه القوة بناقل السرعة الأوتوماتيكي طراز «ايه ام جي سبيدشفت 7جي-ترونيك» مع دواسات نقل مثبتة على المقود. وتم تزويد السيارة أيضا بنظام عادم جديد عميق الصوت خاص بهذه المهمة على حلبة الفورمولا 1.


وكالعام السابق، ستكون سيارة مرسيدس-بنز سي 55 ايه ام جي جاهزة للتدخل في جميع سباقات الفورمولا 1 الثمانية عشر باعتبارها سيارة الإسعاف الرسمية وستكون مهمتها تقديم المساعدة في أسرع وقت ممكن في حالات الطوارئ




 

اطبع الموضوع  

Home