عالم التقنية

 

غرفة لبس ذكية



عشاق التسوق، خصوصا تسوق الثياب والبذلات أو الفساتين او الملابس الاخرى، عادة ما يقضون ساعات طويلة مستمتعين بكل ما هو جديد، قبل ان يشتروا بضاعتهم.. إلا ان انتقالهم من متجر الى آخر سوف ينهكهم في النهاية.

لذلك لجأت المجموعة التجارية العالمية «مترو غروب» Metro Group، عبر شركة «فايا تيكي ديفا» Via Techie Diva الى عرض «غرفة لبس ذكية» كاملة في معرض «سيبت» الدولي للكومبيوتر الذي انتظم اخيرا في هانوفر بألمانيا. وتسمح الاجهزة الالكترونية التي وضعت في الغرفة لاي شخص بارتداء البذلة او الفستان.. من دون خلع ملابسه او ملابسها!.

وتنفذ الاجهزة التي وضعت في الغرفة الذكية عملية مسح للجسم وترصد قياساته ثم تعرض للشخص على الشاشة صورة للبذلة مثلا على جسمه. كما تطرح عليه عددا من المقترحات الخاصة بالبضائع الاخرى التي يمكن له شراؤها سوية مع البذلة.

ويأتي تصميم غرفة اللبس الذكية ضمن مشروع تنفذه «مترو» تحت اسم «مبادرة المتجر المستقبلي لمجموعة مترو»، وهو مشروع تتوجه لتنفيذه عدة شركات تجارية، اضافة الى شركات تكنولوجية معروفة مثل «انتل» و«آي بي إم» و«مايكروسوفت» و«سيسكو» يهدف الى تطوير تقنيات للمتاجر الالكترونية في المستقبل.

وتجرى الاختبارات حاليا على «متجر المستقبل» في رينبرغ في مقاطعة شمال الراين ـ ويستفاليا الالمانية، الذي يسمح للمتسوقين ارسال طلباتهم بالشراء في رسالة الكترونية.




 

اطبع الموضوع  

Home