دنيا السيارات

 

أودي A6 تطور نظاماً صوتياً حصرياً



أودي A6 تطور نظاماً صوتياً حصرياً
 
 

طورت إحدى الشركات المصنعة لمنتجات الصوت نظاما صوتيا خاصا بسيارة أودي A8 التي تعتبر من أهم وأفخم طرازات أودي. ويتوقع أن يضع هذا النظام الصوتي معايير جديدة في التجربة الموسيقية في داخل السيارات الفارهة. وقد عرض هذا النظام الصوتي المتطور في سيارة أودي S8 الجديدة، وهي النسخة الرياضية من طراز A8، في المعرض الدولي الثامن للسيارات في الشرق الأوسط للعام 2005، والذي أقيم في دبي مؤخراً.


وتم توسيع هذه الريادة التكنولوجية الآن لتشمل الأبعاد الصوتية عبر النظام الصوتي المتطور. ويثير هذا النظام الاهتمام بسماته الشخصية الواقعية في داخل السيارة، كالحيز الداخلي والشكل والمواد المستخدمة. وتشمل العوامل المؤثرة على الصوت والتي يتم أخذها بعين الاعتبار، سرعة السيارة، تأثير الرياح المضاهي والاحتكاك بين الإسفلت وإطارات السيارة.


ويقول ثييري سييز، المدير الإداري لأودي الشرق الأوسط: تعتبر سيارة أودي A8 من أكثر سيارات الصالون الرياضية أناقة ضمن شريحة السيارات الفارهة، ويرتكز وضعها على تصميمها البالغ التعقيد والمتطور وتكنولوجيتها.


وأكمل النظام الصوتي الجديد، والمطور خصيصا لسيارة أودي A8، هذه المهمة بصورة تامة. ويجمع هذا النظام الصوتي الرائع بين 14 من مكبرات الصوت الفعّالة، وتكنولوجيا العدسة الصوتية الفريدة التي تضمن التوزيع الأفقي للصوت عبر 180 درجة من الترددات الصوتية العالية، وأكثر من 1000واط من طاقة مكبرات الصوت، لإنتاج تجربة صوتية انسيابية في داخل السيارة.


وقد صممت شبكة مكبرات الصوت بصورة حصرية لسيارة أودي A8 المصنعة آليا بدقة متناهية، من أكسيد الألمونيوم، وهي نفس المادة المستخدمة في تركيب هيكل سيارة الصالون الرياضية الفارهة. وقد وضعت مكبرات الصوت خلف الأغطية ويحتوي كل مكبر صوتي على مضخم صوتي خاص به وهذا يتيح تعديل الخصائص الصوتية بدقة كبيرة بحسب الوظيفة المحددة لمكبر الصوت ضمن الإطار الشامل للشبكة.


وتوضع كل مكبرات الصوت في خزائن مقفلة مما يتيح التحكم بكل واحد منها على حدة بصورة كاملة بغض النظر عن مكانه.


ويشكل النظام الصوتي أيضا تناغما موسيقيا رائعا للعينين: فتصميمه يتداخل بصورة جميلة مع بيئة السيارة، مما يضفي لمسات فنية إضافية عليها. وعندما يتم تنشيط النظام الصوتي على سبيل المثال يظهر بصورة أوتوماتيكية من لوحة القيادة مكبرا صوت بمضخم عدسة صوتي فائق الحساسية. ويتيح ظهورهما الدقيق بصورة أفقية نتاجا صوتيا متكاملا يستمتع به كل ركاب السيارة




 

اطبع الموضوع  

Home